الأثنين. مايو 27th, 2019

تطور التعاون الروسي السعودي في مجال الثقافة والسياحة

ناقشت نائبة رئيس وزراء روسيا، أولغا غولوديتس، ووزير الثقافة في المملكة العربية السعودية الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، اليوم الثلاثاء، التعاون في مجال الثقافة والسياحة في مقر الحكومة الروسية.

وقالت غولوديتس “كان موضوع النقاش الرئيسي هو مسألة التعاون في مجال الثقافة والسياحة… خلال الاجتماع، تم طرح سؤال حول وضع طلب لمشاركة المملكة العربية السعودية في المنتدى الثقافي الدولي الثامن في سان بطرسبرغ كدولة ضيفة في عام 2021”.

وكما قالت غولوديتس في الاجتماع، يتم إنشاء مجموعة عمل معنية بالثقافة في إطار اللجنة الحكومية الروسية السعودية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي، “تحدثنا عن تطوير النظام التعليمي، للطلاب من المملكة العربية السعودية في روسيا، وإلى الآن تم تقديم 476 طلبا للدراسة في روسيا لعام 2019-2020، ويرغب معظم الشباب الدراسة في مجال الطب وعلوم الكمبيوتر، بالإضافة التخصصات الفنية والموسيقية”.

وحضر الاجتماع وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي والممثل الخاص للرئيس في الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ورئيس الشركة السياحية الروسية “روس توريزم” زارينا دوغوزوفا، وسفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا رائد بن خالد قرملي وآخرين.

المصدر: سبوتنيك  عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UnknownEnglish