الأربعاء. نوفمبر 13th, 2019

روسيا واليابان تتفقان على التعاون في مجال الهيدروجين

وقعت شركة “روس آتوم أوفرسيز” الروسية، اتفاقية تعاون في مجال التنمية المشتركة خلال عامي 2020-2021 في طوكيو، مع وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان.

وكانت دراسة الجدوى لمشروع رائد في تصدير الهيدروجين من روسيا إلى اليابان، حيث يبحث مشروع التصدير التجريبي إمكانية إنتاج الهيدروجين للسوق الياباني عن طريق التحليل الكهربائي.

ووقع على الاتفاقية من الجانب الروسي، نائب رئيس قسم التسويق وتطوير الأعمال في روس آتوم أوفرسيز، أنطون موسكفين. ومن الجانب الياباني، وقع على الاتفاقية نائب مفوض وكالة الطاقة والموارد الطبيعية التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان، توموهيرو كانيكو.

وقال أنطون موسكفين عقب توقيع الاتفاقية: “تعد اليابان اليوم من بين رواد تطوير اقتصاد الهيدروجين حيث تمتلك تقنيات الهيدروجين إمكانات كبيرة للتطبيق في مختلف المجالات مثل توليد الكهرباء والنقل والتدفئة والعمليات الصناعية. وفي الوقت نفسه، من المهم للغاية ضمان إنتاج هيدروجين صديق للبيئة”.

وأضاف موسكفين: “يسر روساتوم تقديم إمكاناتها في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، والمعدات، وتنفيذ المشاريع الدولية، التعاون مع اليابان في تطوير سلسلة إمداد هيدروجينية عالمية”.

المصدر: سبوتنيك عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UnknownEnglish