الأحد. أغسطس 18th, 2019

الروبل الروسي..يستقر في آواخر 2018

بدأ الروبل الروسي تعاملات، اليوم السبت، على انخفاض طفيف مقابل الدولار الأمريكي في تعاملات محدودة بآخر جلسة تداول للعملة الروسية هذا العام.

ويظل الروبل الروسي  قرب أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر، في ظل ضعف أسعار النفط. وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

وبحلول الساعة 0725 بتوقيت غرينتش، كان الروبل منخفضا 0.1 بالمئة، مقابل الدولار عند 69.50 روبل، بينما استقر مقابل اليورو عند 79.50 روبل.
وهبطت أسعار خام القياس العالمي، مزيج برنت، في ديسمبر/كانون الأول، مسجلة أدنى مستوياتها في أكثر من عام، بفعل مخاوف بشأن تخمة المعروض. وقاد هذا العملة الروسية إلى تسجيل أدنى مستوياتها، منذ منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، انخفض سعر صرف الروبل، في آخر يوم عمل في العام الجاري، أمام اليورو ليصل سعر الأخير إلى 80 روبلا لليورو الواحد، على خلفية تراجع نشاط  حركة السوق
وتشير بيانات التداول إلى ارتفاع سعر صرف الدولار ليوم الغد، عند الساعة 15:36 بتوقيت موسكو، بمقدار 14 كوبيكاً ليصل إلى 69.66 روبل للدولار الواحد، بينما ارتفع سعر صرف اليورو بمقدار 23 كوبيكاً حتى 79.90 روبل لليورو، وذلك بعد أن حقق اليورو أعلى مستوى له، يوم السبت الماضي، منذ 14 أيلول/سبتمبر الماضي، وصولاً إلى 80 روبلاً لليورو، وسط انخفاض سيولة السوق بسبب عطلة نهاية الأسبوع في العالم.
وأفادت بيانات التداول بسوق المال بموسكو، في وقت سابق من اليوم، بأن الروبل شهد تغيرا طفيفا مقابل الدولار واليورو في ظل غياب المؤشرات، نتيجة لعطلة نهاية الأسبوع بأسواق المال العالمية.

المصدر: sputnik عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UnknownEnglish