الأثنين. أغسطس 19th, 2019

تسليح القوات البرية الروسية بصواريخ “إسكندر- إم” في 2019

أعلنت إدارة المعلومات بوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم الانتهاء من إعادة تسليح القوات البرية بنظام الصواريخ التكتيكية “إسكندر- إم” في عام 2019.

 وجاء في بيان الدفاع: “”سيتم في عام 2019، الانتهاء من إعادة تسليح تشكيلات الصواريخ للقوات البرية بمجمع الصواريخ التكتيكية “اسكندرـ ام”. وفي إطار تنفيذ طلبيات الدفاع، ستقوم الشركة المصنعة بتسليم وحدة “إسكندر- إم” إلى تشكيلات الصواريخ في المنطقة العسكرية الغربية”.

ووفقا للإدارة، تضم الوحدة أكثر من 50 قطعة من المعدات، بما في ذلك القاذفات، وآلات التلقيم والنقل، ومركبات القيادة، وآليات الدعم الفني.

والجدير بالذكر أن منظومة “اسكندرـ ام” الحديثة يمكنها ضرب أهداف على مسافات تصل إلى 500 كيلومتر بصواريخ ذات رؤوس مختلفة بما فيها النووية، عند درجات حرارة تتراوح بين 50 تحت الصفر إلى زائد 50 درجة مئوية. وهي منظومات من الصواريخ التعبوية التكتيكية، مصممة لضرب الأهداف التي لا يزيد مداها عن 500 كيلومتر، من الأهداف الصغيرة، والأهداف المتمركزة ضمن مساحات معينة، وتشمل قائمة أهداف هذه الصواريخ، مختلف أنظمة الإطلاق المتعددة للنيران، وأنظمة المدفعية البعيدة المدى، والطائرات، والمروحيات والمطارات، ومراكز قيادة الاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UnknownEnglish