الخميس. يوليو 18th, 2019

4 طرق للاستمتاع بالصقيع على طريقة الروس

من التقاط صور السيلفي بمكياج مصنوع من الثلج إلى صنع “ألعاب نارية” باستخدام الماء المغلي – إليك 4 طرق ممتعة وغريبة يقوم بها الروس للستمتاع بدرجات حرارة ناقص صفر مئوية.

قم بتجميد أي شيء أمامك

يقوم سكان نوفوسيبيرسك بتجميد طعامهم بتركه على الشرفة، حيث قام رجل بترك الباستا لمدة 10 دقائق  في درجة حرارة —30 درجة مئوية وعاد ليجد شوكة معلقة في الهواء!

لذلك يعاني سكان تلك المناطق من صعوبة نشر الثياب المبللة، ففي خلال 20 دقيقة تتحول جميعها إلى حجر.

فقاعات الصابون الجليدية

من أكثر الأمور المنتشرة عن الروس هي تحويل فقاعات الصابون إلى كرات متجمدة تشبه الكرات التي تزين شجرة الميلاد. وقد عرفت هذه الحيلة لعقود في روسيا،  ويحب كل من الأطفال والبالغين مشاهدة كيف تتجمد الفقاعات.

التقاط صورة سيلفي مع مكياج ثلجي

ندما يشتد البرد في روسيا وتصل الحرارة إلى — 50  درجة مئوية في بعض المناطق، يصبح من المستحيل الخروج من المنزل دون ان يتغطى الوجع بالثلج وتتجمد الرموش والحواجب. وتعتبر تلك أفضل الأوقات لالتقاط  صور السيلفي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لاظهار حقيقة فصل الشتاء في روسيا.

تحويل الماء المغلي إلى ألعاب نارية

عتبر برد الشتاء القارس من أفضل الأوقات لاختبار قوانين الفيزياء، وتحديدا ظاهرة مابيمبا، والتي تتلخص في أن الماء الساخن يتجمد أسرع من الماء البارد عند ظروف معينة. ويستمتع الروس برش الماء الساخن في الهواء المتجمد (- 25 درجة مئوية)  ليتحول إلى جليد، وهذا التحول الرائع يشبه “الألعاب  النارية”.

 المصدر: Sputnik عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

UnknownEnglish